September 26, 2023

رفضت محكمة اتحادية في ولاية ميزوري يوم الثلاثاء الولايات المتحدة شطرنج معجزة هانز نيماندعوى تشهير بقيمة 100 مليون دولار تزعم فيها سيد نرويجي ماغنوس كارلسن و Chess.com اتهمه زورا الغش، على الرغم من أن محاميه قالوا إنهم سيتابعون دعاواهم في محكمة الولاية.
رفضت قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية أودري فليسيج مزاعم نيمان بأن كارلسن و Chess.com انتهكوا قوانين مكافحة الاحتكار بالتواطؤ لاستبعاده من البطولات المربحة. وجدت فليسيغ أيضًا أنها لا تتمتع بسلطة قضائية على دعاوى قانون ولاية نيمان للتشهير وخرق العقد ، من بين أمور أخرى.
قال محامو نيمان ، البالغ من العمر 19 عامًا والذي أذهلت هزيمته لكارلسن العام الماضي عالم الشطرنج ، في بيان إن القرار “ليس له أي تأثير على الإطلاق” على قدرته على متابعة دعاواه بالتشهير في محكمة الولاية.
قال محامي كارلسن ، اللاعب الأعلى مرتبة في الشطرنج في التاريخ ، في بيان إن المحكمة رفضت محاولة نيمان لاستعادة “مكاسب غير مواتية في محكمة ميسوري الفيدرالية” وتهدئة حرية التعبير “من خلال التقاضي الاستراتيجي في ذلك المنتدى”.
وقال محامو موقع Chess.com في بيان إن الشركة “سعيدة برؤية نهاية لهذه الملحمة” و “ممتنة لأن جميع الأطراف يمكنها الآن التركيز على تنمية لعبة الشطرنج”.
تنبع المعركة القانونية من انتصار نيمان المفاجئ على كارلسن في بطولة أقيمت في سانت لويس بولاية ميسوري في سبتمبر 2019 ومزاعم كارلسن اللاحقة بأن نيمان قد خدع ، وهي مزاعم ينفيها نيمان.
يبدو أن موقع Chess.com ، أكبر منصة شطرنج على الإنترنت في العالم ، يدعم مزاعم كارلسن عندما قال إنه كشف عن أدلة على الغش المتكرر في تاريخ لعب نيمان على الإنترنت. اندمج موقع Chess.com مع شركة الشطرنج عبر الإنترنت التي يملكها Carlsen في ديسمبر 2022.
زعم نيمان أنه خسر ملايين الدولارات في المكاسب المحتملة بعد أن تم إدراجه في القائمة السوداء من البطولات الكبرى من قبل المتهمين.
نفى كل من Carlsen و Chess.com هذه المزاعم ، قائلين إن Niemann لا يزال قادرًا على المنافسة في البطولات الكبرى.



Source link

Leave a Reply