September 24, 2023

نيودلهي: قرار نهائي بشأن استضافة كأس آسيا على هامش نهائي IPL ، والذي سيحضره مجموعة من كبار الشخصيات الآسيوية كريكيت مجلس (ACC) كبار الشخصيات ، BCCI سكرتير جاي شاه قال يوم الخميس.
“اعتبارًا من الآن ، لم يتم الانتهاء من القرار فيما يتعلق باستضافة كأس آسيا. نحن مشغولون بـ IPL ولكن كبار الشخصيات في سيريلانكا سيأتي مجلس الكريكيت (SLC) وبنغلاديش وأفغانستان لمشاهدة نهائي IPL. وقال جاي شاه لوكالة PTI “سنناقش ونتخذ قرارا نهائيا في الوقت المناسب”.
البلد المضيف لكأس آسيا لهذا العام هو باكستان لكن مع عدم سفر فريق الكريكيت الهندي إلى الدولة المجاورة دون إذن الحكومة ، مجلس الكريكيت الباكستاني (PCB) رئيس مجلس الإدارة نجم سيثي اقترحوا “نموذجًا هجينًا” حيث من المفترض أن يتم استضافة أربع ألعاب في بلدهم.

لقد علم من مصادر لجنة التنسيق الإدارية أن نموذج سيثي الهجين الذي اقترحه سيثي بأن سريلانكا وبنغلادش ونيبال وأفغانستان تلعب أربع مباريات أولية في باكستان ، حيث تلعب الهند جميع مبارياتها في ملاعب محايدة ، يبدو وكأنه حل ممكن على الرغم من أن لجنة التنسيق الإدارية لم تدل بأي تصريحات رسمية. .
كما ستقام المباراتان الهندي والباكستاني في سريلانكا على الرغم من أن PCB يريدها في دبي.

“سيدعو رئيس لجنة التنسيق الإدارية جاي شاه إلى اجتماع الهيئة التنفيذية حيث سيتم الإعلان رسميًا. لا يمانع PCB في لعب الهند في مكان محايد. في حين أنهم يفضلون دبي لأنها ستؤدي إلى المزيد من إيصالات البوابة ، فهي مفتوحة أمام اللعب في بلد آخر (اقرأ سريلانكا) شريطة أن يطابق ACC مبلغ إيصالات البوابة (0.5 مليون دولار أمريكي) الذي تلقته سريلانكا للكريكيت (SLC) في عام 2022 من ألعاب Indo-Pak في دبي ، “قال مصدر من ACC المطلّع على التطوير لوكالة PTI بشروط عدم الكشف عن هويته.

بينما يؤكد PCB أن لعب كأس العالم في الهند يخضع لتصريح حكومي وهو أمر يجب معالجته بمعزل عن حقوق استضافة كأس آسيا ، فمن المؤكد أنه لن يكون أي من BCCI أو ICC أو المذيعين المضيفين موافقين على مباراة كأس العالم بين الهند وباكستان تقام في بنغلاديش.
فترة كأس آسيا هذا العام ما بين 1-17 سبتمبر.



Source link

Leave a Reply