September 24, 2023

أعلنت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة ، عن خطط لبناء 400 منزل استيطاني غير قانوني في بلدة أبو ديس المحتلة شرقي القدس المحتلة ، بحسب ما أفادت تقارير. تايمز أوف إسرائيل.

وتشمل الخطط توسيع مستوطنة كيدمات تسيون غير القانونية ، حيث تعيش حاليا عشر عائلات من المستوطنين الإسرائيليين في ثلاثة مبان تم شراؤها من قبل الحكومة الإسرائيلية عطيرت كوهانيم منظمة المستوطنين.

تضم المدينة 15000 فلسطيني ، وهي الحرم الرئيسي لجامعة القدس والمؤسسات الحكومية التابعة للسلطة الفلسطينية.

في اقتراح البناء المقدم إلى لجنة البناء ، أشارت عطيرت كوهانيم إلى “الطموحات الفلسطينية” في أبو ديس للتأكيد على أهمية المشروع.

يقرأ: المعارضة الإسرائيلية تنتقد اقتحام بن غفيرس لمجمع الأقصى بالقدس

وقالت الحركة إن “المؤسسات الفلسطينية في أبو ديس شيدت برؤية تحويل المدينة إلى عاصمة لفلسطين وبناء ممر وممر إلى وسط القدس بما يعزز السيطرة على المدينة بأكملها”.

واضافت ان “اهمية انشاء الحي وتطويره هي خلق درع للقدس ضد الطموحات الفلسطينية. والحي سيعطل تواصل المنطقة ويحمينا من تقسيم المدينة”.

عطيرت كوهانيم هي مجموعة يهودية ومعهد تعليمي مدعوم من الحكومة يقع في الحي الإسلامي بالبلدة القديمة في القدس. وتعمل بنشاط على تهويد المدينة المقدسة وطرد سكانها الأصليين المقدسيين من منازلهم.

ويبلغ عدد المستوطنين في الضفة الغربية الآن أكثر من 720 ألف نسمة. توقع زعماء المستوطنين نموًا سكانيًا أسرع في ظل الحكومة الإسرائيلية القومية المتطرفة الجديدة.

يقرأ: إيران تعتقل إرهابيين مرتبطين بإسرائيل



Source link

Leave a Reply